المليشيات تقتحم وتختطف النازحين في معسكر الحميدية وتنهب بشرق الجبل

أطلقت المليشيات الرصاص علي معسكر الحميدية بزالنجي مساء السبت وصباح أمس الاثنين وإصابت … وفي شرق جبل مرة نهبت مجموعة مسلحة من المليشيات…

أطلقت المليشيات الرصاص علي معسكر الحميدية بزالنجي مساء السبت وصباح أمس الاثنين وإصابت النازح ماهر إبراهيم عبد الشافع بجراح واختطفت كلا من آدم محمد موسى وإدريس يوسف عمر. وقال الشفيع عبدالله منسق معسكرات وسط دارفور لـ”راديو دبنقا” إن المليشيات اقتحمت المعسكر صباح يوم أمس  الاحد بواسطة أربع عربات دفع رباعي و(47) موتر وقامت باختطاف النازحان آدم وإدريس وأصابت النازح ماهر بجراح خطرة قبل أن تتمركز شمال وجنوب المعسكر وتطلق الرصاص بكثافة في الهواء.

وحول أسباب الهجوم قال المنسق إنها تعود إلى مرور أحد أفراد المليشيات للمعسكر عابرا على ظهر موتر قرب وقت إفطار رمضان. وأوضح أن سكان المعسكر حاولوا ايقافه لتناول الإفطار لكنه أصيب بالرعب واصطدم  بحائط وهرب تاركا وراءه الموتر. وأوضح المنسق أن النازحين قاموا بعد ذلك بتسليم الموتر لإدارة المعسكر وقال إن صاحب الموتر ذهب إلى الشرطة وفتح  بلاغا مدعيا بأن النازحين اعتدوا عليه ونهبوا موتره ومبلغ ( 320 ) ألف جنيا. وأضاف أنه بعد ذلك الإدعاء قامت مجموعة من المليشيات عند الساعة التاسعة صباحا بإطلاق رصاص كثيف في سماء المعسكر وقاموا كذلك بإطلاق مواشيهم في مزارع النازحين حول معسكر الحميدية.

وفي شرق جبل مرة نهبت مجموعة مسلحة من المليشيات في الثانية من صباح يوم أمس الأحد نحو (71) رأسا من الضأن والحمير والأغنام من قرية أم طريطير الواقعة على بعد (6) كيلو مترات جنوب منطقة تابت بولاية شمال دارفور. وقال شهود لـ”راديو دبنقا” يوم الأحد إن (7) من أفراد المليشيات على ظهور الجمال دخلوا القرية ليلا وهم يطلقون النار بكثافة في الهواء قبل أن يشرعوا في نهب المواشي التي كانت وقتها في القرية وغادروا المكان. وجاء نهب منطقةأم طريطير بعد عملية نهب مماثلة نفذتها مجموعة أخري من المليشيات على مناطق قلاب ليلة الجمعة حيث نهبت المليشيا نحو (200) رأسا من الضأن والأغنام من مناطق قلاب شرق جبل مرة.