توقف العمليات بمستشفى الضعين وحرائق بولايتي جنوب وغرب دارفور

ادي انعدام الاكسجين بمستشفى مدينة الضعين يوم الثلاثاء الى إلغاء … وقضى حريق بولايتى جنوب وغرب دارفور …

غرفة عمليات(ارشيف)

ادي انعدام الاكسجين بمستشفى مدينة الضعين  يوم الثلاثاء الى إلغاء كل العمليات الجراحية المجدولة للمرضى، وقال طبيب من مستشفى الضعين لراديو دبنقا انه ونتيجة لانعدام الاكسجين اضطرننا لالغاء كافة العمليات المجدولة يوم الثلاثاء.  وقال ان ادارة المستشفى طلبت بشكل عاجل ارسال اكسجين للمستشفى من نيالا  حيث وصلتنا الان انبوبة اكسجين  واحدة  فقط ، وان  هذه الانبوبة تم تخصيصها للحلات الطارئة.  ووصف الطبيب الوضع في المستشفى بأنه متردي جدا بسبب  التردد العالي للمرضي مقارنة بعدد الاطباء بالمستشفى . وقال ان المستشفى يستقبل في اليوم الواحد اكثر من 170 مريض يوميا وطالب السلطات الصحية بتوفير المعينات والادوية  وتحسين بيئة المستشفى والعمل .

 

وقضى حريق بولايتى جنوب وغرب دارفور ،على اكثر من 130 منزلا وكميات كبيرة من المحاصيل والمواد الغذائية ، وقال شيوخ لراديو دبنقا ان حريقا شب يوم الثلاثاء بمعسكر دريج بنيالا قضى على 95 منزلا بكامل محتوياتها الى جانب كميات من المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية.

وشب حريق اخر بدونكى دريسة جنوب نيالا قضى 15 منزلا بكامل محتوياتها . وتزامن مع هذا الحادث حريق اخر  شب حريق  بحى السلام شرق مدينة فوربرنقا بولاية غرب دارفور ، وقضى  الحريق على اكثر من 20 منزلا بكامل محتوياتها ، الى جانب نفوق 14 راسا من الماغز واثنين من  الحمير .