الحرية والتغيير تعلن الشروع في المرحلة الثانية من الإتفاق الأسبوع المقبل

أعلنت قوى الحرية والتغيير الشروع في المرحلة الثانية من الإتفاق الإطاري الأسبوع المقبل ..

أعلنت قوى الحرية والتغيير الشروع في المرحلة الثانية من الإتفاق الإطاري الأسبوع المقبل .

وقال طه عثمان إسحاق القيادي في الحرية والتغيير، في ندوة صحفية بدار حزب الأمة القومي يوم الثلاثاء، إن القوى الموقعة على الإتفاق الإطاري ستشرع في عقد ورش قضايا الانتقال الأسبوع المقبل وتوقع الفراغ من هذه المرحلة خلال أسبوعين .

وأشار إلى تشكيل لجان مشتركة من الأطراف المدنية والعسكرية الموقعة على الاتفاق الإطاري بهدف الشروع في المرحلة  الثانية بجانب لجان أخرى مشتركة مع الآلية الثلاثية .

من جانبه كشف جعفر حسن، القيادي في الحرية والتغيير، عن إرسال وفود في القريب العاجل إلى كل من جوبا وانجمينا والدوحة والرياض وابوظبي للتبشير بالعملية السياسية.

وجدد، في ندوة صحفية بالخرطوم يوم الثلاثاء، رفض الحرية والتغيير لإغراق الإتفاق الإطاري بالقوى غير المتفق عليها.

 وأكد رفضهم القاطع الحوار مع أي كتلة عدا الحركات الموقعة على السلام المتفق عليها .

وقالت الحرية والتغيير إن انقلاب 25 أكتوبر فشل في إيجاد حاضنة سياسية.وأكدت أن الاتفاق الأطاري يتحدث عن سلطة مدنية كاملة، وعودة الجيش إلى الثكنات. 

الآلية الثلاثية تجدد الالتزام بتسيير العملية السياسية 

 من جهة أخرى عقدت الآلية الثلاثية اجتماعاً، يومي الثلاثاء والأربعاء، اجتماعات مع الوفد المشترك لموقعي الإتفاق السياسي الإطاري لمناقشة الخطوات التالية في المرحلة الثانية من العملية السياسية.

ووصفت الآلية في تصريح صحفي الاجتماعات بالمثمرة ورحبت بالتزام موقعي الإتفاق بضمان شفافية المرحلة القادمة، والعمل نحو مشاركة مجموعة واسعة من المعنيين.وجددت الآلية الثلاثية التزامها بتيسير العملية السياسية في المرحلة المقبلة.