اشادات بنتائج ومخرجات مؤتمر العدالة والعدالة الانتقالية

جانب من ورشة العدالة والعدالة الانتقالية لإقليم دارفور التي اقيمت بنيالا جنوب دارفور 13 مارس 2023 (المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي)

أشاد الأمير تاج الدين محمد بحر الدين رئيس حزب الأمة القومي بولاية جنوب دارفور بالمشاركة الفعالة للولايات وأصحاب المصلحة من النازحين وأسر الشهداء في مؤتمر العدالة والعدالة الانتقالية الذي اختتم أعماله يوم الأثنين بالخرطوم.

وقال لراديو دبنقا إن مخرجات المؤتمر من شأنها المساهمة الفعالة في حل قضية العدالة والعدالة الانتقالية خاصة عدم الإفلات من العقاب وعدم سقوط الجرائم الدولية بالتقادم ودعا للإسراع في تشكيل مفوضية العدالة الانتقالية ولجان المصارحة والمصالحة ، وأكد على العفو المشروط ومحاكمة من قام بارتكاب الجرائم وتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية .

من جانبه قال عزالدين أحد ممثلي منظمات المجتمع المدني بولاية جنوب دارفور لراديو دبنقا إن مؤتمر العدالة الانتقالية ناقش قضايا النازحين والرحل والرعاة  وأكد ضرورة تنفيذ مخرجات إتفاق سلام جوبا .

من جهته أشاد سليمان اسحاق رئيس جمعية الأهلية لدعم السلام بولاية جنوب دارفور بإعلان مبادئ العدالة الانتقالية خاصة فيما يتعلق بتعويض المتضررين وتقصي الحقائق حول الجرائم والانتهاكات.