معلمو تصحيح الشهادة السودانية يشتكون من إستهتار النظام بالمعلم بتردى جميع الخدمات خلال التصحيح

شكا معلمو تصحيح الشهادة السودانية من تردى بيئة مراكز التصحيح والسكن … وإنهم سينفقون ما تحصلوا عليه من … وان مجالس الاباء دفعت قيمة …

المعلمون(ارشيف)

شكا معلمو تصحيح الشهادة السودانية من تردى بيئة مراكز التصحيح والسكن وبعدها من مراكز التصحيح  فضلاً عن عدم توفير الوجبات، وقلة المبالغ المالية المرصودة للتصحيح. وقال أحد المعلمين القادمين من الولايات لراديو دبنقا إنهم يسكنون في مدرسة بعيدة من مركز التصحيح ، وإن المدرسة غير مهيئة للسكن حيث لا تتوفر فيها ابسط الاحتياجات مثل الملايات والمخدات . واوضح إنهم سينفقون ما تحصلوا عليه من التصحيح في الإعاشة والمواصلات داخل الخرطوم ، وطالب وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين بالتدخل وتصحيح الأوضاع الحالية. 

من جهتها اكدت درية محمد بابكر القيادية بلجنة المعلمين لراديو دبنقا انعدام الاسرة والمراوح بمراكز التصحيح بمدرستى حلويات سعد وعبدالمنعم اساس بالخرطوم ، الى جانب تردى دورات المياه. ووصفت درية ما حدث بانه استهتار بالمعلم وعدم تقديره، وحملت المسئولية  لنقابة المعلمين ، مشيرة الى ان مجالس الاباء دفعت قيمة هذه الخدمات مقدما مع رسوم الطلاب . شهر رمضان .ان عدد المصححين لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بلغ 5700معلم ومعلمة. 

واقررئيس نقابة التعليم عباس حبيب الله بوجود نقص في الاسرة والمراتب . ودعا خلال مخاطبته مصححي إمتحان الشهاده السودانية الى العمل بدقة وعدل وامانة تفادياً لظلم أي طالب. وطالب المصححين بضرورة  حمل بطاقة التأمين الصحي تحوطا لأي طارئ مرضي أثناء عملية التصحيح ، وتوقع الإنتهاء من عملية التصحيح قبل شهر رمضان .