جرح (17) شخصا على الاقل في اشتباكات بالاسلحة البيضاء بقرية دشيشة شرق بليل بجنوب دارفور

جرح نحو (17 ) شخصا على الاقل في اشتباكات بالاسلحة البيضاء بين نازحين عائدين… وأعلن والي جنوب دار فور آدم الفكي عن قيام مؤتمر جامع…

مزارعون(ارشيف)

جرح نحو (17 ) شخصا على الاقل في اشتباكات بالاسلحة البيضاء بين نازحين عائدين طوعيا و بعض سكان قرية دشيشة شرق محلية بليل بولاية جنوب دارفور صباح يوم السبت . وقال شهود من القرية لراديو دبنقا ان بعض سكان دشيشة حاولوا يوم السبت منع نازحي معسكر كلمة الذين عادوا الي المنطقة طوعيا من فلاحة مزارعهم، ما ادى لاندلاع اشتبكات بين الطرفين استخدموا فيها الاسلحة البيضاء.  واوضح ان الاشتباك ادى الي جرح حوالي 17 من الطرفين نقل بعضهم الي مستشفى نيالا لتلقي العلاج. واكد الشهود ان قوات من الشرطة باشراف معتمد المحلية تدخلت وفصلت بين الطرفين،  واعادت الهدوء الى المنطقة.

وفي مدينة نيالا أعلن والي جنوب دار فور آدم الفكي عن قيام مؤتمر جامع لأهل الولاية بنيالا في شهر يوليو المقبل يحضره كل الولاة السابقين وأبناء الولاية بالخرطوم للتصافي والإخاء والمحبة والوحدة وتجاوز الماضي والانطلاق بالولاية إلى الأمام. وتعهد والي جنوب دارفور بالاستمرار في قضية الأمن والاستقرار وجمع السلاح والمصالحات القبلية والسلم الاجتماعي والتعايش، وقال إن العودة الطوعية مشروع دولة ورئيس الجمهورية ولن نقبل إعاقة العودة الطوعية . واعلن الفكي عن تحديد عدد عضوية المجالس التشريعية للمحليات وقرب إعلان قيام المجالس، موجها بفتح الباب للأحزاب السياسية للمشاركة في المجالس بولاية جنوب دارفور.