جوبا: الوساطة تضع اللمسات الأخيرة لاجتماع حاسم بشأن الاتفاق النهائي بين الحكومة والحركات

كشف نائب رئيس الحركة الشعبية شمال قيادة عقار، ياسر عرمان عن اعتزام نائب رئيس مجلس السيادة رئيس وفد الحكومة التفاوضي، محمد حمدان دقلو، الوصول إلى جوبا في بحر هذا الأسبوع، في الوقت الذى تضع الوساطة اللمسات الأخيرة لعقد اجتماع

كشف نائب رئيس الحركة الشعبية شمال قيادة عقار، ياسر عرمان عن اعتزام نائب رئيس مجلس السيادة رئيس وفد الحكومة التفاوضي، محمد حمدان دقلو، الوصول إلى جوبا في بحر هذا الأسبوع، في الوقت الذى تضع الوساطة اللمسات الأخيرة لعقد اجتماع حاسم بين الوفد الحكومي وحركات الكفاح المسلح للاتفاق النهائي والتوقيع عليه بالأحرف الأولى يوم 20 يونيو الحالي.

وقال ياسر عرمان لسودان تربيون، بعد 20 يونيو يمكن ان ننتقل مباشرة لتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة، لأن أطراف السلام ستكون جزءا لا يتجزأ من الفترة الانتقالية.

وأوضح أن الاتفاق سيغير الخارطة السياسية، كما سيغير بشكل نوعي العملية السياسية في السودان، لأن خمسة حركات مسلحة، بالإضافة إلى حركات سياسية أخرى ستنضم للعملية السياسية.

وأكد توفر دعم إقليمي ودولي قوي للعملية السلمية، يتمثل في قرارات مجلس السلم والأمن الإفريقي، وقرارات الأمم المتحدة الأخيرة الخاصة بإنشاء بعثة سياسية للسودان وتمديد تفويض بعثة "يوناميد" في دارفور.